U3F1ZWV6ZTIwNzU3ODU4ODQ0X0FjdGl2YXRpb24yMzUxNTc5MDI3NzE=
recent
أحدث الموضوعات

15 معلومة لا تعرفها عن جوجل - Google

جوجل من أكبر الشركات على المستوى العالمي في مجال التكنولوجيا ، حيث تمتلك العديد من المنتجات والأنظمة التي تجعلها بالفعل رائدة في العديد من المجالات في هذا الوقت ، وجميعنا يعرف منتجات جوجل الأساسية والتي بعتبر اشهرها محرك بحث جوجل و نظام أندرويد للهواتف و موقع يوتيوب للفيديوهات و جوجل مابز للخرائط و جوجل أدسنس الخاص بالإعلانات وغير ذلك من المنتجات والمجالات التي تستثمر فيها جوجل .

ولكن برغم هذا الكم من المعلومات الذي يعرفه الجميع عن جوجل ، الا انه يوجد الكثير من المعلومات التي نعتقد أنه لا يعفها الكثير عن جوجل ، لذلك سنستعرض معكم في هذا المقال أهم 15 معلومة لا تعرفها عن جوجل .

1. الترابط الأسري


ساعد كارل بيج ، شقيق لاري بيج أحد مؤسسي جوجل ، في إنشاء شركة eGroups وشركة dot.com في التسعينات ، وتم شراؤها لنحو نصف مليار دولار في عام 2000 بواسطة Yahoo ، فحتى لو أن مشروع جوجل لم ينجح فسيكون لاري على ما يرام .

2. الطيور ذات الريش

طور أحد الفصائل غير المعروفة باسم Robin Li مفهومًا مشابهًا لـ Google عندما كان يعمل في شركة مملوكة لشركة Dow Jones. استند الاقتراحان إلى مفهوم ترتيب الصفحات على الروابط وليس المحتوى ، لم يكن داو جونز متأكدًا مما يجب فعله بالفكرة (تسمى رانك ديكس) ، لذا ترك لي الشركة وانتقل إلى الصين حيث رخص الفكرة وأسس محرك البحث الشهير بايدو Baidu ، حيث لا يزال الرئيس التنفيذي .

3. ستانفورد تبيع

تسمى خوارزمية Google نظام ترتيب الصفحات ، و قد تعتقد بشكل بديهي أن هذا يعتمد على نظام الترتيب ولكن اسمه في الواقع بعد لاري بيدج ، وهو اسم مؤسس جوجل ، وبراءة الاختراع لهذا لا تزال تحتفظ بها ستانفورد ، وقد حصلوا على 1.8 ملم من أسهم شركة جوجل النهائية ، والتي باعوها في عام 2005 مقابل 336 مليون دولار ، وهذا يوضح لنا  أن تشجيع المطورين في الأوساط الأكاديمية يمكن أن يؤتي ثماره حقًا.

4. النسيان

لا يصنف نظام ترتيب الصفحات على الصفحات بناءً على الروابط فحسب ، بل يمكنه أيضًا إظهار "الأنواع" التي على وشك الانقراض ، في الواقع ، يعمل عن طريق تحديد الصفحات التي تحتوي على أكثر الروابط إليها وبالتالي أقل احتمالية للاختفاء في غموض ، تفكير ممتاز .

 5- حار جدا في التعامل معها
قامت USA Today بتسمية Google بـ "موقع ساخن" في سبتمبر 1999.

6- الإصدار التجريبي من جوجل " Beta "

تمت إزالة علامة الإصدار التجريبي وهي كلمة Beta من موقع جوجل في 21 سبتمبر 1999.

7. مساهمة جوجل في الحياة السياسية


بيج و برين ، هما من أغنى الرجال في الولايات المتحدة وهذا شئ غير مستغرب ، ولكن هل تعلم أنهم لا يقدمون أي مساهمات سياسية؟ لكن الشركة تفعل ذلك ، بمعنى آخر ، فإن جوجل Google ككيان تمارس الضغط باستمرار ، العام الماضي ، أنفقت Google على هذا المبلغ أكثر من Yahoo و Facebook و Apple مجتمعين ، أما من الناحية الشخصية فإن بيج و برين لا يقدمون اي مساهمات على الاطلاق من اموالهم الخاصه .

8. أشعر أنني محظوظ

تشير التقديرات إلى أن الزر "ضربة حظ" يؤدي الى خسارة جوجل مبلغ 110 مليون دولار أمريكي من أرباح الإعلانات سنويًا ، لأنه عندما تنقر على هذا الزر ، يأخذك إلى أعلى نتيجة بحث ، بعبارة أخرى ، أنت تتخطى جميع الإعلانات التي تجني منها جوجل - Google الملايين ، بل المليارات .

هذا يترك السؤال الواضح ، "لماذا تحافظ جوجل على زر ضربة حظ ؟" ، أظهرت نتائج الأبحاث أن الناس يشعرون براحة أكبر مع وجود زر ضربة حظ ، ومن المثير للاهتمام أن المستخدم نادرًا جدًا "يشعر بأنه محظوظ" ، نادرا ما تستخدم .

9. الموظف الأول

استمر كريغ سيلفرستاين ، الموظف الأول في شركة Google ، في العمل في الشركة حتى عام 2012 ، على الرغم من أنه قد صعد السلم قليلاً ، يعمل الآن في أكاديمية خان ، ويقدر أن قيمته الإجمالية حوالي 950 مليون دولار.

10. لماذا تعتبر صفحة Google الرئيسية سيئة للغاية؟

يشاع أن الصفحة الرئيسية متناثرة للغاية لأن المؤسسين لم يعرفوا كود HTML وكانوا يريدون فقط واجهة سريعة ، أيضا في البداية لم يكن هناك حتى زر "إرسال" ، كان على المستخدمين الضغط على مفتاح "رجوع" لإنشاء بحث Google.

11. هل تقصد ؟

تضاعف عدد زيارات Google بعد تقديم هذه الميزة ، فائدته واضحة لأي شخص استخدم محرك البحث الخاص به على الإطلاق ، ولا سيما دمج المدقق الإملائي السهل .

12. جوجل تعرض نفسها على ياهو!

في بداية مشروع جوجل كان المؤسسين يبحثون عن مستثمرين لدعم الفكرة وعرضوا الأمر وقتها على شركة ياهو! ، ولكن للأسف رفضت الشركة ، وبعد فترة من انشاء خوارزميات جوجل بيج رانك تم عرض المشروع مرة اخرى على ياهو ولكنها رفضت وبررت ذلك بأنها تعمل على انشاء خوارزميات خاصة بها ، وفي عام 1998 ، أنشأ لاري إصدارًا محوسبًا لكلمة Google باستخدام برنامج الرسومات المجاني GIMP ، وقام بتغيير الخط وإضافة علامة تعجب لمحاكاة شعار Yahoo! أو السخرية منها ، ولكن يبقى السؤال الأهم ، ماذا كان سيكون الوضع الآن داخل شركة ياهو لو أنها قامت بشراء مشروع جوجل ؟؟

13. مركز البيانات الأول في جوجل

كان أول مركز بيانات لجوجل - Google هو غرفة النوم الخاصة بـ Larry Page.

14. هذا جيد بما فيه الكفاية

عندما كان Page و Brin يحاولان العثور على مشترين لترخيص تقنية البحث الخاصة بهم ، أعطاهم أحد المديرين التنفيذيين للبوابة استجابة مثيرة للاهتمام ، "طالما أننا جيدون بنسبة 80 في المائة مثل منافسينا ، فهذا جيد بما يكفي ، مستخدمينا لا يهتمون حقًا بالبحث."

15. تنمو بعض الكرات!

عندما انتقلت Google لأول مرة إلى Googleplex ، تم إعادة استخدام الكرات المطاطية الكبيرة كمقاعد مكتب عالية الحركة. كان هذا مفيدًا حيث كان مكتبهم مفتوحًا وبيئة غير مكعبة.
الاسمبريد إلكترونيرسالة